جامعة كولتور

عدد المشاهدات : 194

 

جامعة اسطنبول كولتور 

تأسست جامعة اسطنبول كولتور في عام 1997 على يد مؤسسة كولتور التعليمية KEV والتي تعد واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية الخاصة في تركيا ويرجع تاريخها الى 60 عام من الخبرة والكفاءة.

موقع جامعة اسطنبول كولتور

تقع الجامعة بالقرب من مطار آتاتورك الدولي في اسطنبول وتبعد عن مواقف المترو والباصات 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام، لذا فيعد موقعًا استراتيجيًا يسهل الوصول للجامعة من وإلى مناطق اسطنبول المتنوعة.

أهداف جامعة اسطنبول كولتور

 تهدف الجامعة الى أن تصبح ذات مستوى عالي في الساحات الوطنية والدولية في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، فتعمل على توفير تعليم عالي الجودة للشباب صانعي المستقبل، بجانب الى توفير الأنشطة التعليمية المعاصرة وتطوير المناهج، وتدريب العقول المُفكرة والأيدي الفنية المهنية المتخصصة وتطوير الأنشطة الاجتماعية والعلمية والفنية، وتساهم في دعم الطلاب الموهوبين من خلال توفير كافة الطرق لتنمية مواهبهم.

كما تساهم في تحسين أداء البحث والتطوير في مجالات ريادة الأعمال في إطار المعايير والمبادئ العلمية والأخلاقية في كافة البحوث وحماية حقوق الباحثين.

ذلك وبالاضافة الى تقديم فرص العمل ومراكز التأهيل وإمداد الطلاب بالخبرات اللازمة في الحياة العملية، حيث خصصت مكتب خاص يسمى CULTURAL POINT، ليقوم بإجراء الدراسات حول خريجي الجامعة والعمل على توفير فرص العمل لهم، والتي يمكنهم من العمل بوظائف جزئية في المجالات المختلفة داخل الجامعة تتوافق مع اهتماماتهم وقدراتهم والتي تساهم في التطوير من شخصياتهم ومهاراتهم لإعطائهم الفرصة في مواجهة التخصصات المختلفة في سوق العمل.

يقدم ذلك المركز العديد من الاستشارات المهنية و نصائح لإعداد السيرة الذاتية بشكل صحيح وتساهم في تعلم مهارات إجراء المقابلات الشخصية ومهارات البحث عن عمل، كما تقوم بعمل ندوات لعرض مهارات التقدم الوظيفي، كما ينظم ورش العمل التي تمنح للطلاب وأصحاب الشركات والمؤسسات المختلفة في إجراء حوارات تفيدهم.

 تخصصات جامعة اسطنبول كولتور

تملك الجامعة 8 كليات تضم حوالي 59 قسم وبرنامج، منهم 27 برنامجًا مهنيا و37 برنامج للدراسات العليا و54 برنامج للماجستير و 11 برنامج للدكتوراه، بالإضافة إلى مدرستين مهنيتين .

الحرم الجامعي لجامعة اسطنبول كولتور

تمتلك جامعة اسطنبول كولتور ثلاثة أحرم جامعية تقع بثلاث مناطق مختلفة هم  أتاكوي و شيرين إيفلر وأنجيرلي، ويبعد كل حرم عن الأخر مسافة تقدر بـ 15 دقيقة تقريبًا وتوفر حافلات متبادلة بينهم بشكل دوري.

تحتوي الجامعة في أحد أحرمها الجامعية على مكتبة ضخمة تقع على مساحة 560 متر مربع و توفر للطلاب كافة المراجع المطبوعة والإلكترونية وقاعات دراسية حديثة وقاعات للمؤتمرات و مختبرات ومعامل متطورة .، كما تحتوي على كافتيريات ومطاعم متنوعة، بالاضافة الى 47 ناديًا و 11 فرعًا تابعًا لتلك الأندية لتقديم الأنشطة المختلفة وكذلك إقامة المؤتمرات والمنتديات والحفلات والمسرحيات والأحداث الرياضية المختلفة والاعداد للرحلات والمعارض.

ترتيب جامعة اسطنبول كولتور محليًا وعالميًا

تم تصنيف الجامعة في الترتيب الـ 2885 على مستوى الجامعات العالمية وفي الترتيب الـ 73 على مستوى جامعات تركيا، كما أن لديها أكثر من 80 اتفاقية تعاون دولي مشترك، وأيضًا لها العديد من العلاقات الأكاديمية الدولية، فلديها اتفاقيات في برنامج تبادل الطلاب والهيئة التدريسية مع جامعة إراسموس بارتنز 70 وهي تعد  أحد جامعات الأمم الأوروبية، كما لها اتفاقيات أكاديمية مع جامعات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا و أمريكا اللاتينية و آسيا.

تكاليف الدراسة في جامعة اسطنبول كولتور

تضم الجامعة العديد من التخصصات بداية من كليات الهندسة بمجالاتها المختلفة الى كلية الحقوق بعض منها يُدرس باللغة الانجليزية وبعضها باللغة التركية، وتتراوح تكاليف الدراسة في الجامعة ما بين 3.995 دولار إلى 6.715 دولار.

التعليقات


لا يوجد

إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول