جامعة ميدي بول

عدد المشاهدات : 256

جامعة ميديبول الخاصة

تأسست جامعة ميديبول الخاصة في عام 2009 كمؤسسة بحثية، حيث تعد من أهم الجامعات المتخصصة والمهتمة بتدريس التخصصات الطبية، وتوسعت لتشمل جميع التخصصات، حيث اهتمت بالتخصصات الأخرى وخصوصا الهندسية منها.

أين تقع جامعة ميديبول ؟

تمتلك جامعة ميديبول حرمين جامعيين رئيسين واقعين بمنطقة هاليتش Haliç بالجانب الأوروبي بمدينة اسطنبول ومنطقة كاواجيك  Kavacık في الجانب الأسيوي بنفس العاصمة، وتدرس معظم تخصصات الجامعة بالحرم الجامعي في منطقة كاواجيك.

أهداف ومميزات جامعة ميديبول

تهدف الجامعة إلى أن تصبح جامعة رائدة تعمل على توفير نتائج علمية تفيد العلم والمجتمع بأكمله، وتعمل على تخريج طلاب يستجيبون لمتطلبات المجتمع المتغيرة ويتحملون مسئولية المعرفة العلمية وتطوير المجتمع.

تسعى إلى اصطحاب طلابها إلى عصر المعلومات والحداثة، حيث تشتمل على كافة المستلزمات التي يحتاجها الطلاب لتجعل الدراسة أكثر سهولة و فعالية فتحتوي على مختبرات علمية متطورة مجهزة بمعدات إلكترونية متطورة، وكذلك مختبرات البحث العلمي مثل مركز أبحاث التجديد والطب الترميمي Restorative Medicine الذي تم بناؤه على مساحة 5000 متر مربع، وكذلك البحوث التطبيقية والصحية

تضم مكتبة ضخمة تحتوي على آلاف الكتب والمراجع والمجلدات في مختلف التخصصات بجانب إلى دورها الهام في دعم نشاطات البحث العلمي.

تحتوي على العديد من المراكز الاستشارية والنفسية على يد خبراء نفسيين مؤهلين لدعم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا وتسهيل لهم عملية التعليم.

تقدم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية المتنوعة، اذ تعتبر مركز هام لاقامة مختلف البطولات الرياضية.

تعمل على إعداد نظام التعليم الإلكتروني عن بعد، باستخدام أدوات تدريب تكنولوجية حديثة لإعطاء دورات التعليم عن بعد على يد أمهر المتخصصين.

تساهم في الوصول إلى مستويات عليا في التعليم الأكاديمي والتدريب العلمي، حيث تمتلك مجموعة مستشفيات ميديبول الشهيرة والتي تعتبر المستشفى الرئيسي للتدريب العملي والمهني للطلاب في الجامعة بكادر أكاديمي محترف ذو خبرة عالية والتي تضم مراكز للعناية المركزة وغرف عمليات بأحدث أجهزة التكنولوجيا غرفة طوارئ متطورة مركز لعلم الوراثة مركز للقلب.

تضم مختبرات في مجال علم الغذاء والتغذية.

 

التعليقات


لا يوجد

إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول