جامعة نيشان تاشي

عدد المشاهدات : 328

جامعة نيشان تاشي

تأسست جامعة نيشان تاشي الخاصة في مدينة اسطنبول في عام 2009 من قبل مؤسسة نيشان تاشي للتعليم والثقافة كمدرسة مهنية فقط .

الحرم الجامعي لجامعة نيشان تاشي

تقع الجامعة في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، حيث تحتوي على حرمين جامعيين، أحدهما يسمى حرم عثمان بيك هو الحرم الجامعي الأول يقع في شارع  باغجيلار تحديدًا بحي محمود بيك Pangaltı Ergenekon بقلب اسطنبول، ويضم القاعات الدراسية و أتيليه لتصميم الأزياء ومختبرات الكمبيوتر و مختبرات اللغات الأجنبية ومركز للتجميل وورشة عمل للرسم ومكتبة كبيرة وشاملة عدد كبير من الكتب والمجلدات .

امام الحرم الثاني للجامعة في نيوتك  Neotech Campus الذي يوفر تجربة حياة جامعية عالمية للطلاب، فيضم أحدث التقنيات في القاعات الدراسية والمختبرات والمعامل، كما ويضم المكاتب الإدارية والأكاديمية وقاعات المؤتمرات الحديثة والمكتبات الإلكترونية وكافتيريات لممارسة الأنشطة الاجتماعية والمعارض واستوديوهات التلفزيون والراديو والمعامل المعدة لقسم فن الطهي والطبخ، فضلًا عن اهتمامها بالانشطة الرياضية، حيث تمتلك الجامعة اكثر من 12 نادٍ طلابي مختلف مثل نادي البحث والتطوير والنادي الرياضي ونادي فنون الرقص ونادي الاقتصاد ونادي التصوير ونادي الصحافة ونادي رواد الأعمال ونادي الطلاب الدوليين ونادي العمارة ونادي فنون الطهي ونادي السينما، وغيرهم.

يعد الوصول إلى الجامعة اكثر سهولة، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي، فتتواجد وسائل المواصلات مثل المترو عند محطة جامعة اسطنبول تكنيك ومن ثم سيجد الطالب الاتوبيس الخاص الجامعة والذي توفره لنقل الطلاب من محطة مترو إلى حرم الجامعة في غضون 12 دقيقة فقط.

تخصصات جامعة نيشان تاشي

تضم جامعة نيشان تاشي 3 كليات ومعهد الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية ومدرسة بها العديد من التخصصات المميزة لمرحلة الدبلومة، وثلاث مدارس أخرى بالإضافة إلى أكثر من 25  برنامج بكالوريوس بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية و 10 برامج في كلية الهندسة والعمارة و 4 برامج في كلية الفن والتصميم و 3 أقسام في كلية الطيران المدني و3 في كلية التربية البدنية والرياضة و3 في كلية العلوم التطبيقية، كما تمتلك 10 برامج ماجستير وبرنامج واحد للدكتوراه  .

أهداف جامعة نيشان تاشي

تهدف الجامعة الى إمداد الطالب بالمهارات الأكاديمية القوية التي تساعده في حياته المهنية والتي يتطلبها العالم الرقمي، وكذلك الاندماج مع أنظمة التشغيل الآلي والتقنيات الروبوتية والتكيف مع المهن المستقبلية من التعلم مدى الحياة.

 كما تهدف أيضًا إلى الاعتماد على نظام التفكير العلمي ومواكبة تطورات عصر التكنولوجيا الرقمية.

 توفير فرصًا للطلاب للتعرف على أنفسهم وأحلامهم وتحديد أهدافهم والتغلب على العقبات في طريقهم.

تقديم نموذجًا تعليميًا يتماشى مع تطور جيل المستقبل ويتكامل مع التكنولوجيا.

دعم البحث والتطوير، مرتكزة على تطوير منتجات مبتكرة من استخدامات التكنولوجيا الرقمية لتلبية احتياجات العالم.

تقييم الابتكارات والفرص التي ستجلبها الثورة التكنولوجية إلى الحياة الاجتماعية ونموذج الحياة التجارية والتي تنتج المعرفة القائمة على العلوم الإيجابية والتفكير التحليلي والنقدي.

تصنيف جامعة نيشان تاشي محليًا ودوليًا

تم تصنيف الجامعة في الترتيب الـ 145 على مستوى جامعات تركيا، وفي الترتيب الـ 8958 على مستوى جامعات العالم، كما انها معترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وتعد عضو في منطقة التعليم العالي الأوروبية  ايراسموس والتبادلات الثنائية في مختلف بلدان العالم منها بلجيكا وألمانيا وإيطاليا وبلغاريا وكرواتيا واليونان ولاتفيا وجمهورية التشيك وبولندا وفرنسا والبرتغال وسلوفاكيا ورومانيا وأسبانيا وهولندا وسلوفينيا وأوكرانيا.

مميزات جامعة نيشان تاشي

تطوير المناهج النظرية والتطبيقية المتفقة وفقًا لمعايير الجودة الأكاديمية الدولية

موقعها الاستراتيجي في قلب مدينة اسطنبول .

 من الجامعات الأسرع تطورًا في تركيا، حيث حصلت على أكثر من 15000 طالب في السنة الرابعة لها.
احتوائها على عدد من البرامج الأكاديمية التي تلبي احتياجات سوق العمل.

حرصها على التدريب العملي لتُكسب طلابها الخبرات والمهارات العملية المختلفة.

احتوائها على العديد من الاعترافات والشراكات مثل منظمة الإيراسموس للتبادل الطلابي، بالإضافة إلى ملاعب رياضية متعددة وصالات لأنشطة اللياقة البدنية.

احتوائها على أكثر من 35 نادي طلابي يقوم بتوفير الكثير من الأنشطة الطلابية المتنوعة.

تضم مكتب لتنسيق المشروعات العلمية والذي يساعد الطلاب والباحثين في توسيع نطاق البحث العلمي.

مؤهلة الى تمثيل تركيا في الساحات الدولية مع طلابها والهيئة التدريسية المُدربة على أعلى مستوى.

التعليقات


لا يوجد

إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول