ارتفاع القيمة الاستثمارية للمنازل في إسطنبول بقيمة 95%

عدد المشاهدات : 152
المقالات

ارتفاع القيمة الاستثمارية للمنازل في إسطنبول بقيمة 95%

صرحت بعض التقارير العقارية الصادرة عن جهات رسمية في تركيا عن معدلات الزيادة السنوية التي حققتها القيم الاستثمارية للشقق السكنية في إسطنبول، وتعرفوا أيضاً على أسعار المتر المربع في الشقق السكنية في مختلف المناطق في إسطنبول عبر امتلاك العقارية.

ارتفاع قياسي في القيمة الاستثمارية للمنازل في بعض مناطق إسطنبول

شهدت سوق العقارات في تركيا عموماً وفي إسطنبول خصوصاً ازدياداً كبيراً في أسعار شققها السكنية، وقد تحدثت تقارير الخبراء العقاريين عن العديد من العوامل التي كانت سبباً في هذه الزيادة في الأسعار.

ولقد كان من أبرز تلك العوامل التي ذكرت ارتفاع تكاليف الإنشاء، وارتفاع الطلب على الشقق السكنية، وخصوصاً من قبل المستثمرين الأجانب، وقد وصلت نسبة الزيادة في الأسعار خلال عام مضى إلى ما يقارب 95% في بعض مناطق إسطنبول.

سوق العقارات في تركيا

ما هي مناطق إسطنبول التي شهدت الارتفاع الأكبر في القيمة الاستثمارية لشققها السكنية؟  

في تقرير أعده مركز الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية في جامعة بهجة شهير، تمت دراسة زيادة القيمة الاستثمارية للشقق السكنية في مناطق إسطنبول، خلال عام من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2020 إلى لحظة إعداد هذا التقرير.

هذا، وقد صنف التقرير عشر مناطق في إسطنبول شهدت نسب الزيادة الكبرى في القيم الاستثمارية لشققها السكنية خلال الفترة المذكورة، وكان تصنيف المناطق وفقاً للتقرير المذكور على الشكل التالي:

منطقة كادي كوي في اسطنبول

تصدرت منطقة كادي كوي المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور بوقوعها في المرتبة الأولى بين المناطق، حيث شهد سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية زيادة سنوية بنسبة 95.3%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 10 آلاف و440 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 20 ألفاً و387 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

العقارات في تركيا

منطقة شيله في اسطنبول

حلت منطقة شيله في المرتبة الثانية بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، بعد تحقيقها زيادة سنوية في سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية بنسبة 80.3%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 4 آلاف و824 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 8 آلاف و695 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

العقارات في إسطنبول

منطقة ساريير في اسطنبول

شغلت منطقة ساريير المرتبة الثالثة بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، ووصلت نسبة الزيادة السنوية في سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية إلى 66.5%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 13 ألفاً و345 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 22 ألفاً و222 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

الشقق السكنية في إسطنبول

منطقة تشاتالجا في اسطنبول

وقعت منطقة تشاتلجا في المرتبة الرابعة بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، بعد أن شهد سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية زيادة سنوية بنسبة 66%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 3 آلاف و276 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 5 آلاف و440 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

منطقة تشاتالجا في اسطنبول

منطقة أفجلار في اسطنبول

جاءت منطقة أفجلار في المرتبة الخامسة بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، بعد أن سجلت نسبة زيادة سنوية في سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية قدرت بـ 65.6%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 3 آلاف و744 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 6 آلاف و200 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

منطقة أفجلار في اسطنبول

منطقة بشكتاش في اسطنبول

حققت منطقة بشكتاش المرتبة السادسة بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، حيث بلغت الزيادة السنوية في سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية معدل 64.7%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 11 ألفاً و244 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 18 ألفاً و517 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

منطقة بشكتاش في اسطنبول

منطقة مال تبي في اسطنبول

حجزت منطقة مالتبي المرتبة السابعة بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، وقد شهد سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية زيادة سنوية بنسبة 63.6%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 4 آلاف و889 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 8 آلاف ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

منطقة مال تبي في اسطنبول

منطقة بيكوز في اسطنبول

احتلت منطقة بيكوز المرتبة الثامنة بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، وقد قُدرت نسبة الزيادة السنوية في سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية بـ 61.2%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 7 آلاف و312 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 11 ألفاً و785 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

الضمان الحكومي

منطقة بيوك شكمجه في اسطنبول

شغلت منطقة بيوك شكمجه المرتبة التاسعة بين المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور، وقد بلغت قيمة الزيادة السنوية في سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية 60%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 4 آلاف و583 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 7 آلاف و333 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

منطقة بيوك شكمجه في اسطنبول

منطقة أوسكودار في اسطنبول

تذيلت منطقة أسكودار ترتيب المناطق العشر المصنفة في التقرير المذكور بوقوعها في المرتبة العاشرة بين مناطق إسطنبول، وقد وصل معدل الزيادة السنوية في سعر المتر المربع الواحد في شققها السكنية إلى 59.4%، حيث ارتفع سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 6 آلاف و71 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 9 آلاف و677 ليرة تركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

منطقة أوسكودار في اسطنبول

 

المصدر: HABERLER.COM

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

التعليقات


لا يوجد

إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول