تركيا تعرض “عباءة الرسول” في مسجد الخرقة الشريفة طوال شهر رمضان

عدد المشاهدات : 2245

قررت السلطات التركية اعادة افتتاح مسجد “الخرقة الشريفة” خلال شهر رمضان الجاري والذي تعرض فيه عباءة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بعد إغلاق دام لمدة عامين بسبب جائحة كوفيد-19.

ويعرض بالمسجد العباءة الشريفة التي كان يرتديها الرسول واحتفظ بها أحفاد “أويس القرني” الرجل الذي أهداها له النبي الكريم، أمام الزوار في المسجد الذي يحمل اسمها في إسطنبول.

وجرت العادة أن تعرض العباءة على الملأ في كل رمضان، لكن هذا التقليد توقف منذ تفشي الوباء ليعود هذا العام في ضوء الانخفاض الحاد في عدد حالات كوفيد-19، ما يتيح للناس القدوم لرؤية العباءة في مسجد الخرقة الشريفة في منطقة الفاتح في إسطنبول.

ويستمر عرض العباءة الشريفة حتى 29 أبريل/نيسان بالمسجد والذي يقع في منطقة الفاتح بإسطنبول، قبل يوم واحد من وقفة عيد الفطر السعيد.

يذكر أن إسطنبول تستضيف معظم الآثار الإسلامية المقدسة في قصر طوب قابي، منذ فتح السلطان سليم لمصر في القرن السادس عشر، ونقل آثار النبي الكريم التي كانت موجودة في البلاد في عهدة الخلافة المملوكية، ومن بينها سيف من العصر النبوي وسن النبي الكريم وشعر من لحيته الشريفة وحذاءه ووعاء كان يستخدمه للوضوء.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول