تركي يفوز بمسابقة الأذان ضمن برنامج “عطر الكلام” السعودي ويربح 2 مليون ريال

عدد المشاهدات : 6306

فاز المؤذن التركي الشاب محسن كارا، أمس الأربعاء، بمسابقة الأذان ضمن البرنامج التلفزيوني “عطر الكلام” السعودي، متفوقا على مواطنه التركي ألب جان تشليك الذي حل ثانيا في نفس المسابقة.

وأعلن كارا عبر حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي فوزه بالمسابقة، مرفقا إعلانه بمشاهد من الحلقة الأخيرة للبرنامج وإعلان النتائج.

وقال كارا في منشوره “أحمد الله حمدا لا متناهيا على الفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة الأذان التي نظمت في مدينة الرياض، وأشعر بسعادة أخرى لأن أكون مع أخي ألب جان تشليك الفائز بالمرتبة الثانية في نفس المسابقة”.

وأضاف: ” أتمنى أن يكون الفوز مباركا لبلادنا ولمحبينا والحمد لله للمولى، وأشكر الله على فرحة مزدوجة للعيد وشهر رمضان المبارك، أشكر كل المحبين الذين دعموني بالدعاء”.

وشهدت المسابقة تأثرا من قبل لجنة التحكيم بأصوات المتسابقين التركيين، وكان كارا قد شارك أيضا في برنامج تلاوة القرآن الكريم على التلفزيون الرسمي التركي قبل سنوات وتحديدا بالعام 2017، ووصل في المسابقة إلى أفضل 8 متسابقين.

وحصل المؤذن التركي كارا على جائرة بقيمة 2 مليون ريال سعودي قدمها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، حيث شارك في البرنامج بحسب ما نشر كارا 42 ألف متسابق من 80 دولة.

فيما حصل تشليك على جائزة قدرها مليون ريال، أما المركز الثالث فكان من نصيب السعودي عبدالرحمن بن عادل وحل رابعا السعودي أنس الرحيلي.

التركيان محسن كارا والبجان جليك، يفوزان بالمركز الأول والثاني بفئة الأذان في #مسابقة_القرآن_والأذان المقامة في #السعودية pic.twitter.com/mbxaAmVZnt

— TRT عربي (@TRTArabi) April 20, 2022

وفي فئة تلاوة القرآن الكريم، فاز المتسابق المغربي يونس مصطفى غربي بالجائزة الأولى، وحصل على جائزة بقيمة 5 ملايين ريال، وحصل البريطاني محمد أيوب عاصف على مليوني ريال نظير فوزه بالمركز الثاني.

وحل البحريني محمد مجاهد في المرتبة الثالثة وفاز بمليون ريال كجائزة مخصصة للمركز الثالث، وأخيرًا الإيراني سيد جاسم موسوي الذي فاز بالمركز الرابع وجائزة بـ500 ألف ريال، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة من 13 عضوًا متخصصًا في تحكيم المسابقات القرآنية، كما تضم خبراء تحكيم المسابقات القرآنية الدولية، إضافةً إلى أئمة ومؤذنين من الحرمين الشريفين، وكبار قراء العالم.

و”عطر الكلام” هو برنامج لمسابقات القرآن الكريم والأذان العالمية أطلق عام 2019، ويعد أول برنامج مسابقات يجمع تلاوة القرآن والأذان معا وتشرف عليه وتنظمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

 

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول