السلطات التركية تعلن إحباط محاولات تفجيرات إرهابية في البلاد

عدد المشاهدات : 3624

أفادت وسائل إعلام محلية أن قوات الدرك التركية تلقت أنباءً تفيد بأن هناك عناصر إرهابية تلقت تدريباً خاص بهدف تنفيذ تفجيرات عديدة في المدن الكبرى خطط لدخول البلاد بشكل غير قانوني.

وأبلغت قوات الدرك بدورها المخابرات العامة التركية بالنبأ الذي يتم التخطيط له ذلك بناءً على تعليمات من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب في سوريا.

ونتيجة للعمل الدقيق الذي قام به الفريق الخاص الذي تم تشكيله للعثور على الإرهابيين، تم تحديد ومراقبة 2 من الإرهابيين المنتمين لحزب العمال الكردستاني.

ووبحسب ما أفادت وكالة نيو ترك بوست[1]NTP في عملية أمنية تمكنت القوات التركية من القبض على إرهابيين، أوبحوزتهما كميات كبيرة من المتفجرات.

وخلال العملية، تم ضبط 3 كجم من مادة متفجرة من طراز C-4 يمكن تفجيرها بواسطة التحكم عن بعد، وتم ضبط كمية كبيرة من المواد المستخدمة في صنع القنابل وآليات الإشعال والمواد الإلكترونية نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري

ونتيجة للدراسات الاستخبارية الجارية، تم اعتقال 7 من المشتبه بهم الذين ساعدوا أعضاء التنظيم في نقل المتفجرات.

وعلم أن الإرهابيين يأخذون الأوامر من عضو رفيع المستوى في التنظيم في منطقة الحسكة بسوريا.
وبناءً على الدراسات الاستخبارية تم اكتشاف تلقي الإرهابيين تدريباً على القناصة، وزرع الألغام ، وجمع المعلومات الاستخبارية ، وأعمال التخريب في سوريا لتنفيذ عمليات قصف في البلاد.

وقد تقرر أن الإرهابيين والمتعاونين معهم الذين ألقت قوات الدرك القبض عليهم كانوا منفذين للعديد من الهجمات بالقنابل ضد قوات الأمن والمدنيين الأبرياء في المناطق المستهدفة في سوريا.

المصادر[+]

المصادر
↑1 NTP

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول