الرئيس التركي في مقر الناتو لحضور قمة الزعماء في بروكسل

عدد المشاهدات : 2616

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في القمة الطارئة لزعماء دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وهبطت طائرة أردوغان في مطار ميلسبروك في بروكسل، وكان في استقباله الممثل الدائم لتركيا لدى الناتو باسات أوزتورك، والممثل الدائم لدى الاتحاد الأوروبي محمد كمال بوزاي، والسفير التركي لدى بروكسل حسن أوصوي، وغيرهم من المسؤولين. وفق وكالة الأناضول.

ويرافق الرئيس التركي كل من عقيلته أمينة أردوغان ووزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو والدفاع خلوصي أكار ومتحدث حزب العدالة والتنمية عمر جليك ورئيس البعثة التركية في الجمعية البرلمانية لحلف الناتو عثمان أشقين باك ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

تجدر الإشارة أنه خلال القمة المزمع عقدها الخميس، ستتم مناقشة الحرب الروسية الأوكرانية واستعراض التدابير الرامية إلى تعزيز قدرات الردع والدفاع لحلف الناتو.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، شرعت روسيا في شن عملية عسكرية ضد جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والاقتصادية والمالية والرياضية.

كما سيجري تبادل وجهات النظر حول الخطوات والقرارات التي سيتم اتخاذها لتحديد شكل مستقبل الحلف بينما يتجه الناتو لعقد قمة مدريد في حزيران/ يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يعقد أردوغان على هامش القمة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول