“بايكار” التركية تختبر بنجاح مسيرة هجومية ضمن الأقوى في العالم

عدد المشاهدات : 2516

اختبرت شركة “بايكار” التركية بنجاح أول تحليق للنموذج الحديث من طائرة بيرقدار أقينجي المسيرة الهجومية (Bayraktar AKINCI TİHA) المطورة بإمكانات محلية.

ومن المنتظر أن يكون النموذج المذكور، الأقوى وصاحب القدرات القتالية الأعلى في العالم بين الطائرات المندرجة ضمن فئته، بحسب مسؤولي الشركة.

ويجري تطوير النموذج “B” من “بيرقدار أقينجي” في إطار مشروع “أقينجي” الذي تقوده رئاسة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية.

أعلنت شركة "#بايكار" التركية نجاح أول تحليق للنموذج الحديث من طائرة #بيرقدار_أقينجي المسيرة الهجومية (#Bayraktar AKINCI TİHA) المطورة بإمكانات محلية.https://t.co/cwFkGAdZOV pic.twitter.com/uGMQwQ4J9T

— ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic) March 2, 2022

وقالت “بايكار”، الرائدة في تصنيع المسيرات، عبر بيان نشرته الأربعاء، إن النموذج “B” من الطائرة استكمل أول تحليق له بنجاح.

وأجرى النموذج “B” أول تحليق له من مركز التدريب والاختبار المخصص للمشروع في ولاية تكيرداغ شمال غربي تركيا، واستمر لمدة ساعة و16 دقيقة.

وشهد التحليق أيضًا اختبارات ناجحة لمقياس التحريك الهوائي لدى النموذج “B” الذي تبلغ قوته 1500 حصان.

وقال المدير العام لشركة “بايكار” خلوق بيرقدار، أن الشركة وقعت عقودًا مع دولتين لتصدير طائرات بيرقدار أقينحي الهجومية المسيرة.

وأشار بيرقدار إلى أن الشركة ستقوم قريبًا باختبار تحليق النموذج “C” من الطائرات ذاتها والذي تبلغ قدرته 1900 حصان.

بدوره قال المهندس سلجوق بيرقدار، المدير التقني لشركة “بايكار”، عبر تويتر، إن النموذج “B” يعد الأقوى وصاحب القدرات القتالية الأعلى في العالم بين الطائرات المسيرة الهجومية.

وأعرب عن أمله في تعود الطائرة بالخير على تركيا وشعبها.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول