في محطة أردوغان الثانية توقيع 5 اتفاقيات تعاون.. وإشادة من الرئيس السنغالي

عدد المشاهدات : 762

وقعت تركيا والسنغال، مساء أمس الإثنين، 5 اتفاقيات في مجالات عدة، بحضور زعيمي البلدين رجب طيب أردوغان، وماكي سال.

وجرى توقيع الاتفاقيات في مراسم أقيمت عقب لقاء ثنائي عقده الرئيسان، في القصر الرئاسي بالعاصمة داكار.

وفي هذا الإطار، وقع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ونظيرته السنغالية عائشة تال صال، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال البروتوكولات بين وزارتيهما.

كما وقع تشاووش أوغلو مع وزير الثقافة والاتصال السنغالي عبدالله ديوب بروتوكول تعاون في مجالي الإعلام والاتصال بين حكومتي البلدين.

ووقع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ونظيره السنغالي أنتوني فيليكس ديوم، اتفاقية تعاون في مجال الأمن بين حكومتي أنقرة وداكار.

وفي الملاحة البحرية وقع وزيرا النقل والبنى التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، والثروة السمكية والاقتصاد البحري السنغالي عليون إندوي، اتفاقية تعاون بين الحكومتين.

كما وقع وزير الشباب والرياضة التركي محمد محرم قصاب أوغلو ونظيرته السنغالية نيني فاتوماتا تال، مذكرة تعاون بين وزارتيهما.

ومن ناحيته أشاد الرئيس السنغالي ماكي سال، بعمل الشركات التركية المشرفة على إنجاز العديد من المشاريع في بلاده، داعيا إلى المزيد من الاستثمارات التركية في السنغال.

وأشار: “نحن ممتنون من حسن علاقاتنا السياسية والتجارية مع تركيا، وتعاوننا مع أنقرة يشمل قطاعات الطاقة والزراعة والتعليم والمواصلات والبيئة والصناعة والدفاع”.

وأشار إلى أن تركيا والسنغال تسعيان حاليا لرفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى حدود مليار دولار أمريكي سنويا.

ووصل الرئيس أردوغان، الإثنين، العاصمة السنغالية داكار، قادما من جمهورية الكونغو الديمقراطية، في إطار جولة إفريقية بدأها الأحد، وتشمل أيضا غينيا بيساو.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول