5 أنواع من تأشيرات الإقامة الطويلة تتيحها الإمارات دون كفيل

عدد المشاهدات : 835

أعلنت الحكومة الإماراتية أنه “يمكن للأفراد الأجانب الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة من خلال خمسة أنواع من التأشيرات والأنظمة”.

وذكرت الحكومة أن أنواع التأشيرات والأنظمة التي تمكن الأجانب من الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة هي 

– الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل.

– الإقامة لمدة 5 سنوات من دون كفيل.

– تأشيرة التقاعد لمدة 5 سنوات للمقيمين في الإمارات.

– برنامج الإقامة الذهبية “ازدهر في أبوظبي”، ومدة التأشيرة 5 أو 10 سنوات.

– تأشيرة “تقاعد في دبي” .

ولفتت إلى أن مدد تأشيرة الإقامة تختلف وفقاً لنوع التأشيرة والكفيل، ويمكن أن تصدر لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات، أو خمس أو 10 سنوات، من غير الحاجة إلى كفيل.

وبيّنت أنه، وفقاً للتطورات الأخيرة في سياسات إصدار تأشيرات الإقامة، يمكن إصدار تأشيره الإقامة لمدة خمس سنوات و10 سنوات لفئات محددة، ووفقاً لشروط معينة.

وأكدت الحكومة أنه تم تطبيق نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو 10 سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر الشروط نفسها، وذلك لفئات معينة، تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم، الراغبين في القدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد، دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة، خلافاً للمتعارف عليه، الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشروعات الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

الجدير ذكره أنه في سبتمبر 2018، اعتمدت حكومة دولة الإمارات نظاماً جديداً، يسمح بمنح تأشيرة طويلة الأمد للمقيمين المتقاعدين فوق سن الـ55.

وبموجب النظام الجديد، يُمنح الوافد المتقاعد تأشيرة إقامة مدتها خمس سنوات، تُجدد تلقائياً في حال توافر أي من الشروط، مثل أن يمتلك المتقاعد استثماراً في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم، أو إثبات دخل لا يقل عن 20 ألف درهم شهرياً.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول