تركيا .. قرار جديد بخصوص الطلاب المصابين بأمراض مزمنة

عدد المشاهدات : 583

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن الطلاب المصابين بأمراض مزمنة والذين يوثقون ذلك بتقرير مجلس الصحة والطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة سيتم إعفاؤهم من التغيب طالما استمر تفشي فيروس كورونا.

وجاء في الخطاب الذي أرسل إلى المحافظات بتوقيع وزير التربية والتعليم التركي، محمود أوزر ، تم التذكير بأن العام الدراسي 2021-2022 في المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة مستمر ، مع اتخاذ تدابير شاملة ضد وباء كوفيد -19 في جميع المراحل. ومستويات الصفوف ، 5 أيام في الأسبوع ، وجهاً لوجه.

وفي المقال الذي أشار إلى أن الأعمال والمعاملات المتعلقة بالتغيب تمت وفق أحكام اللائحة ذات الصلة في العملية المذكورة ، ورد في المقال أن بعض الطلاب وأولياء الأمور يطلبون من الوزارة ، طُلب من الطلاب المصابين بأمراض مزمنة الذين يواصلون التعليم الابتدائي والثانوي والطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة مواصلة الدراسة بسبب وباء COVID-19. وذكر أنه من المفهوم أن لديهم مشاكل بسبب الأحكام الواردة في اللوائح ذات الصلة .

وفي كتاب الوزارة ، في المادة ذات الصلة من لائحة مؤسسات التعليم الثانوي التابعة لوزارة التربية الوطنية ، “الإجراءات والمبادئ المتعلقة بالتعليم والتدريب والإدارة والتشغيل التي تنظمها هذه اللائحة في حالات مثل الأمراض الوبائية والطبيعية. الكارثة ، والظروف الجوية غير المواتية التي تؤثر على الحياة العامة في المنطقة أو المقاطعة أو الدولة ، يجب أن تحددها الوزارة. ويمكن أيضًا تحديدها “. ولوحظ أن هذا الحكم قد أدرج.

وفقًا لهذا الحكم ، إذا تقدم أولياء أمور الطلاب المذكورين كتابيًا إلى إدارات المؤسسة التعليمية ، ولائحة وزارة التربية الوطنية بشأن التعليم الثانوي ، ولائحة وزارة التربية الوطنية للتعليم ما قبل المدرسي ومؤسسات التعليم الابتدائي ، وذكر أن لن يتم تطبيق الأحكام المتعلقة بالتغيب في لائحة خدمات التعليم الخاص.

وفي هذا السياق ، لن يتم تطبيق الأحكام المتعلقة بالتغيب في التشريعات ذات الصلة على الطلاب الذين يواصلون تعليمهم الابتدائي والثانوي ، والذين يعانون من أمراض مزمنة والذين يوثقون ذلك بتقرير مجلس الصحة من المؤسسات الصحية ، والطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. الذين يواصلون تعليمهم في جميع الأنواع والمستويات ، مع مراعاة الطلب الكتابي من والديهم.

كما أدلى وزير التربية والتعليم التركي، محمود أوزر ببيان حول الموضوع في غازي عنتاب ، حيث ذهب للقيام بزيارات وتحقيقات مختلفة.

و في إشارة إلى وجود شكاوى حول الصعوبات في الوصول إلى المدارس بسبب وباء COVID-19 ، الطلاب الذين يعانون من مرض مزمن ويحتاجون إلى تعليم خاص على جميع المستويات ، قال أوزر:” إن الطلاب الذين يعانون من مرض مزمن ويوثقون ذلك بشهادة صحية و سيتم إعفاء من يحتاجون إلى تعليم خاص على جميع المستويات من التغيب عن العمل هذا المصطلح”.

“سننهي هذه الفترة بالتدريب وجهًا لوجه”

وأشار أوزر إلى أنهم سينهون هذه الفترة بالتعليم وجهًا لوجه من خلال استيفاء المعايير التي أوصت بها وزارة الصحة واللجنة العلمية ، “اعتبارًا من اليوم ، ليس لدينا أي مدارس مع إغلاق جميع الفصول الدراسية بسبب مرض كوفيد -19 والحالة والاتصال الوثيق “. قال.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول