خلال20 يوم.. “فيفا” يتلقى 17 مليون طلب تذكرة لحضور مباريات مونديال قطر 2022

عدد المشاهدات : 929

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، أن مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم طلبوا أكثر من 17 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم في قطر 2022.

وقال “فيفا”، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، إن هذه الطلبات كانت خلال مرحلة المبيعات الأولى للتذاكر التي استمرت على مدى 20 يوماً فقط، واختتمت اليوم الثلاثاء، عند الواحدة ظهراً بتوقيت الدوحة.

وأضاف أن المشجعين من داخل دولة قطر هم أكثر من تقدموا بطلبات الحصول على تذاكر المباريات.

وذكر الاتحاد الدولي أن أولى مراحل بيع التذاكر أكدت حماس المشجعين للبطولة العالمية المرتقبة.

وأشار إلى أن طلبات الحصول على تذاكر تدفقت من مختلف دول العالم، وخاصة الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والهند والمكسيك والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن عدد طلبات تذاكر المباراة النهائية في استاد “لوسيل”، يوم 18 ديسمبر المقبل، وصل إلى 1.8 مليون طلب.

وذكر “فيفا” أن مركز التذاكر في الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتحقق من امتثال الطلبات المقدمة خلال مرحلة المبيعات الأولى، التي انطلقت في 19 يناير الماضي، لشروط المبيعات وقيود طلبات التذاكر لكل أسرة، قبل تخصيص التذاكر لأصحابها.

ومن المقرر التواصل مع جميع المتقدمين لإبلاغهم بنجاح طلباتهم، سواء كلياً أو جزئياً، أو عدم نجاح طلباتهم للحصول على تذكر المباريات، اعتباراً من يوم الثلاثاء 8 مارس المقبل، حسب بيان “فيفا”.

وقبل عام على انطلاق صفارة مونديال قطر في نوفمبر 2022، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية استكمال البناء في الاستادات الثمانية المستضيفة لمنافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

وكان أحدث تلك الخطوات وضع اللمسات الأخيرة على استاد لوسيل، أكبر ملاعب المونديال بطاقة جماهيرية تبلغ 80 ألف مشجّع، والذي من المقرر أن يحتضن المباراة النهائية، في 18 ديسمبر 2022.

وتتوقع الدوحة وصول مليون و200 ألف مشجع إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم، وفق تقديرات لمسؤولين قطريين.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول