عودة المدارس في تركيا بعد عطلة دامت لأسبوعين

عدد المشاهدات : 1326

بدأ ما يقرب من 18 مليون طالب الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022 اليوم الاثنين، بعد عطلة فصل دراسي لمدة أسبوعين.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية ، أن الطلاب دخلوا فصولهم الأولى اليوم بعد عطلة الفصل الدراسي التي بدأت في 24 يناير. 

ومن المرتقب أن يحصل الطلاب على استراحة منتصف الفصل الدراسي في الفصل الدراسي الثاني في 11-15 أبريل و ستنتهي الفترة الثانية يوم الجمعة 17 يونيو 2022م

يذكر أن العام الدراسي 2021-2022 بدأ في 6 سبتمبر 2021 ، وجهًا لوجه وبدوام كامل.

و بدأت إجازة الفصل الدراسي الأول يوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 وانتهت يوم الجمعة 19 نوفمبر 2021..

وأشارت قناة ” trt haber” التركية إلى أنه خلال الإجازات ، كانت هناك بعض الامتدادات في القواعد في وقت المدرسة  و من المهم جدًا أن تكيف العائلات أطفالها مع هذه القواعد مرة أخرى. 

من جهتها ،قالت أخصائية تنمية الطفل ، أمينة إرجون ، التي قدمت المشورة للعائلات: “نترك عطلة لمدة 15 يومًا وراءنا ، وأن أنماط أكل الأطفال ونومهم مضطربة قليلاً. من الضروري الانتباه إلى هذه الأمور. سيواجه الأطفال صعوبة الاستيقاظ في الصباح لأول مرة. سيكون من الجيد جدًا استعادة أنماط نومهم “.

و يؤكد الخبراء أن آباء الطلاب الذين يترددون في الذهاب إلى المدرسة يجب أن يكونوا متفهمين.

وأضافت إرجون ، “سيكون هناك أطفال يقولون ،” لا أريد الذهاب إلى المدرسة ، أشعر بالملل ، العطلة ليست كافية بالنسبة لي “، لكن كما تعلمون ، هناك عطلة أخرى في أبريل. ربما سنفعل يجب أن تحفز الأطفال على هذا النحو. إذا كان هناك أطفال يبكون ويتفاعلون كثيرًا ، يجب أن يحاولوا أن يكونوا متفهمين. ”  

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول