أردوغان: قد يتم تزويد تركيا بالغاز من العراق

عدد المشاهدات : 73

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه قد يتم تزويد تركيا بالغاز من العراق وأشار إلى أن تركيا مستعدة لاستخدام الغاز الذي تنتجه إسرائيل بشرق المتوسط ​​داخل البلاد وتوريده إلى أوروبا.

وجاءت التصريحات خلال حديث مع صحفيين أتراك على متن الطائرة خلال عودته من زيارة إلى كييف.

#عاجل |أردوغان: قد يتم تزويد تركيا بالغاز من العراق

— ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic) February 4, 2022

ونقلت قناة “إن تي في” عن أردوغان قوله: “في وقت سابق بدأنا بالفعل الحديث عن هذا الموضوع (مع إسرائيل). نحن على استعداد لاستخدام الغاز الإسرائيلي داخل البلاد كما سنشارك في عمل مشترك لنقله إلى أوروبا”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه يعتزم “مناقشة مسألة توريد الغاز الإسرائيلي مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ”، الذي قد يزور أنقرة مبدئيا في مارس المقبل.

وأضاف: “آمل أن تكون هذه الموضوعات على جدول أعمالنا خلال زيارة السيد هرتسوغ (إلى تركيا). كما سنتحدث عن هذا الأمر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي”.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس التركي إلى أن ضخ الغاز الطبيعي من حقول شرق المتوسط إلى أوروبا لا يمكن أن يتم إلا عبر الأراضي التركية.

وردا على سؤال حول وقف واشنطن دعمها لمشروع خط أنابيب “إيست ميد” لنقل الغاز الطبيعي إلى أوروبا، قال أردوغان: “هذا المشروع لم يكن قابلا للتنفيذ، لقد أجروا جميع الحسابات المالية له، ورأوا أنه لا يوجد شيء إيجابي في هذا المشروع”.

وأوضح أردوغان أن مثل هذه المشاريع لا يمكن أن تنجح بمعزل عن تركيا، مبينا أن عملية نقل الغاز الطبيعي من هذه المنطقة (شرق المتوسط) إلى أوروبا، لا يتم إلا عبر تركيا.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول