ما سبب الإقبال الكبير للروس على شراء العقارات في تركيا؟

عدد المشاهدات : 70

أظهرت بيانات لمديرية الطابو والمسح العقاري التركية أن المواطنين الروس اشتروا قرابة 5.4 ألف عقار (شقة ومنزل) في تركيا العام الماضي، وبذلك تم تحطيم الرقم القياسي، الذي تم تسجيله في العام 2015.

وعن أسباب إقبال المواطنين الروس على شراء العقارات في تركيا، قال الخبير في سوق العقارات ميخائيل موروزوف، إن الاهتمام الكبير للروس بالعقارات في تركيا يمكن تفسيره بانخفاض أسعار المساكن الجديدة في المنتجعات.

وأضاف الخبير، أن الروس يهتمون بالاستحواذ على العقارات في المنطقة الساحلية لتركيا، حيث يشتري الجزء الأكبر عقارات في حدود 4-5 ملايين روبل للشقة (حوالي 65300 دولار)، ومقابل هذا المال يمكن شراء شقة مؤلفة من غرفتين أو ثلاث في مجمع سكني خاص يتضمن مسبحا. 

وأكدت بيانات رسمية في وقت سابق أن مبيعات العقارات للأجانب في تركيا سجلت ارتفاعاً في العام الماضي بنسبة 43.5 في المئة مقارنة بعام 2020 حيث تم بيع 68 ألفا و600 عقار للأجانب.

 ولفت مدير الإدارة العامة للسجل العقاري محمد زكي آدلي أن “مواطني العراق وإيران جاؤوا في مقدمة الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا العام الماضي، يليهم مواطنو روسيا وألمانيا وأفغانستان”.

وكانت مدينة اسطنبول اكثر المدن التركية بيعا للعقارات للأجانب في 2021 اذ بلغ عدد العقارات المبيعة 26469 عقارا تلتها مدينة (أنطاليا) بعدد 12384 ثم العاصمة أنقرة بعدد 3672 عقارا.

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول