بعد الإقبال الكبير.. تركيا توسع مطار صبيحة في اسطنبول

عدد المشاهدات : 18690

ترجمة اقتصاد تركيا

تفقد وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو المدرج الثاني لمطار صبيحة كوكجن الذي تم الانتهاء من بنائه، حيث من المتوقع أن يفتتحه الرئيس رجب طيب أردوغان قريباً.

وقال الوزير أورال أوغلو : " مطار صبيحة كوكجن الواقع في الطرف الأسيوي من مدينة اسطنبول استضاف ما يقرب من 25 مليون مسافر مع ما يقرب من 181 ألف حركة طيران على الخطوط المحلية والدولية في عام 2021، وارتفع هذا العدد إلى ما يقرب من 31 مليون مسافر في عام 2022".

وأضاف" وفي الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، استضاف ما يقرب من 150 ألف رحلة جوية"، لافتاً إلى أن هذا العدد بلغ نحو 131 ألف رحلة في نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفع عدد الركاب الذي كان يقارب 19 مليوناً و700 ألف في نفس الفترة من العام الماضي إلى 24 مليوناً و300 ألف هذا العام".

وذكر الوزير أورال أوغلو أنه مع المدرج الثاني الذي يبلغ طوله 3 آلاف و540 مترًا، ستتمكن أكبر الطائرات من الهبوط في مطار صبيحة.

ولفت إلى أنه تم إكمال البناء والتصنيع الكهربائي والإلكتروني للمدرج الثاني، وممرات الخروج السريع وممرات الوصل التي توفر الوصول من المدرج إلى الساحة الوسطى.

وذكر أورال أوغلو أن عدد الركاب، الذي كان 34 مليونًا في عام 2003، وصل إلى 143.4 مليونًا في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام وأن الهدف كان 220 مليونًا في العام المائة للجمهورية.

لمتابعة صحيفة اقتصاد تركيا عبر الواتساب
https://chat.whatsapp.com/LXnoc5HegOXHhAWAyALreV 

لمتابعة صحيفة اقتصاد تركيا عبر التلجرام 
https://t.me/turkeconom

 

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول