Your server does not support the GD function required to process this type of image.

بعد بدء مرحلة التقديم رسمياً.. ما هي مواصفات التركي الذي سيذهب الى الفضاء

عدد المشاهدات : 3177

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات له خلال الأسبوع الماضي البدء رسمياً في مرحلة إرسال مواطن تركي إلى محطة الفضاء الدولية ضمن إطار “رحلة الفضاء التركية ومهمة العلوم” المحدَّدة في نطاق برنامج الفضاء الوطني.

وأردف الرئيس التركي: “في نهاية تدريبهم سيُرسَل واحد من المرشحين إلى محطة الفضاء الدولية عام 2023، من أجل المهمة التاريخية التي كُلّف إياها، ونأمل أن لا تنساه الأجيال القادمة”.

وفي عام 2023، الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، من المقرر إرسال المسافر الفضائي التركي إلى محطة الفضاء الدولية للبحث العلمي، حيث سيبقى أحد المرشحين الذي سيُختار، في المحطة الدولية لمدة 10 أيام.

والعام الماضي استعرض الرئيس أردوغان 10 أهداف لبرنامج الفضاء الوطني التركي، من أبرزها إرسال مركبة إلى القمر بحلول 2023، وتأسيس ميناء فضائي (موقع لإطلاق واستقبال المركبات الفضائية)، وإنشاء منطقة لتطوير تقنيات الفضاء، بجانب إرسال مواطن تركي إلى محطة الفضاء الدولية.

وعقب تصريحات الرئيس أردوغان، أعلنت وكالة الفضاء التركية المتطلبات والشروط الواجب توافرها في المتقدمين، ومن أبرزها: أن لا تتجاوز سن المتقدم 45 عاماً، وأن يكون حاصلاً على بكالوريوس الهندسة أو العلوم أو العلوم الأساسية والتعليم أو الطب.

كما اشترطت على المتقدم بطلب الحصول على فرصة مسافر الفضاء التركي إتقان اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتراوح أطوال المرشحين بين 149.5 و190.5 سم، وأوزانهم بين 43 و110 كجم، فيما ستُفحَص الحدة البصرية للمرشحين الذين يتنافسون على الحصول على مهمة المسافر التركي، إذ يُشترط حصولهم على نسبة 100% في كلتا العينين، سواء بشكل طبيعي أو بعد التصحيح بالنظارات والعدسات اللاصقة، فضلاً عن متطلبات تجاوزهم بنجاح فحوص ضغط الدم والفحوص الحيوية الأخرى التي ستُجرَى.

وسيبدأ استقبال الطلبات على الموقع الإلكتروني www.uzaya.gov.tr حتى الساعة 20:23 (وترمز إلى مئوية الجمهورية التي تصادف يوم 29 أكتوبر/تشرين الثاني 2023) من يوم 23 يونيو/حزيران.[1]TRT

 

المصادر[+]

المصادر
↑1 TRT

التعليقات


لا يوجد


إذا أردت إضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول